المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد

تعد مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد من المديريات الناشئة حديثاً حيث جاء الاعلان عن انشائها عام 2012 بعد ان كانت مدارسها ضمن المديرية الام والتي كانت تسمى مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الثانية بما كانت تشرف تربوياً على لوائي المزار الشمالي وبني عبيد بعد انفصال لوائي الطيبة والوسطية وقبلهما بعض المناطق التي تجاور مدينة اربد من جهتها الغربية حيث كانت تشكل أكبر مديرية في اقليم الشمال من حيث عدد المناطق والألوية التي كانت تقدم لمدارسها الخدمات التربوية والتعليمية ..

 وتضم المديرية الحاضرة الان 50 مدرسة حكومية وفق تشكيلاتها الحالية منها 18 مدرسة للذكور و32 مدرسة للاناث منها 9 مدارس مستأجرة .. 

فيما يبلغ عدد طلبة هذه المدارس 40 ألف طالب وطالبة بما فيهم طلبة المدارس الخاصة،  يقوم على تدريسهم 2676 معلم ومعلمة. 

ويقع مبنى المديرية على طريق اربد الحصن عمان مقابل مدينة الألعاب (هابي لاند) المحاذي لمدرسة الحصن المهنية للبنات حيث تم الانتقال اليه بتاريخ 31/3/2017 كمكان يحقق الشروط الموضوعية لناحية توسط مدارس المديرية ومتطلبات الامن الوظيفي والمكاتب والمرافق والساحات ودورات المياه . 

وتواصل المديرية جهودها لهدف تامين أبنية مدرسية جديدة واستئجار أخرى استجابة للتزايد في أعداد الطلبة الذين يلتحقون في مدارسها اضافة الى الطلبة السوريين الذين تم استيعابهم عبر فتح تسع مدارس مسائية في المناطق التي يتواجدوا فيها باعداد كبيرة ذلك ان هذه الأعداد من الطلبة السوريين وصلت الى الان الى نحوخمسة الاف وأربعمائة طالب وطالبة..

كما تتواصل جهود المديرية مع العديد من المنظمات الدولية الداعمة والمنشرة في الأردن لتقديم خدماتها لمن هم بحاجة لمساعدات انسانية وقد تم انجاز العديد من المشروعات في مدارس مختارة في المديرية من قبل هذه المنظمات ما خفف من حجم الضغط على المدارس الحكومية ومن ظاهرة الاكتظاظ . وتشترك المديرية في مختلف البرامج والفعاليات والأنشطة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات الوطنية والدولية لجهة تفعيل وتطوير المنظومة التربوية .

Print Friendly, PDF & Email